الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

5 نصائح مهمة جدا لاستعادة سرعة هاتفك



هاتفك كان يعمل بسرعة و كفاءة عالية جدا عندما اشتريته , اليس كذلك ؟ ثم بدء مع الوقت بفقدان سرعته و هذا امر يصيبك بالحيرة و الملل في نفس الوقت و هناك الكثير من التطبيقات التي تعدك بزيادة سرعة هاتفك لكن اغلبها كاذبة و لا تزيد هاتفك الا ثقلا ,عليك ان لا تقلق فهذا الامر مشترك بين كل مستخدمي الهواتف الذكية حيث ان سرعة اي هاتف تبدء بالتناقص مع مرور الوقت , لهذا سنقدم لك اليوم 5 نصائح مهمة جدا لاستعادة سرعة هاتفك و كفائته :


1-ايجاد المشكلة التي تسببت في بطئ الهاتف :
من غير المعقول ان يفقد هاتفك سرعته دون وجود شيئ تسبب في هذا , يمكن ان يكون تطبيق حملته ,تطبيقات متعددة او نظام الاندرويد نفسه . Trepn profiler من شركة كوالكو سيعرض لك قوة عمل معالج الهاتف و كل البيانات على التطبيقات المفتوحة و التي تستحوذ على نسبة كبيرة من الرام و تتسبب بطريقة مباشرة في بطئ هاتفك.

2-اترك مساحة من هاتفك فارغة :
كل تلك التطبيقات التي حملتها من قبل و الصور و الفيديوهات التي قمت بالتقاطها تشغل مساحة كبيرة في هاتفك و على حسب مساحة كل هاتف يمكن ان تكون سببا مباشرا في بطئ الهاتف و الحد من سرعته اذا امتلا كثيرا.
-يمكنك التوجه الى اعدادات الهاتف و مشاهدة المساحة المتبقية , فاذا كانت قليلة جدا بالنسبة للمساحة الكلية قم بحذف بعض التطبيقات ,الصور و الفيديوهات غير المهمة .

3-انقص من النوافذ المفتوحة و التطبيقات المشغلة في وقت واحد :
قد تكون النوافذ الكثيرة المفتوحة و التطبيقات الشغالة في وقت واحد على هاتفك سببا في ثقل الهاتف لذا عليك ايقاف كل التطبيقات و اغلاق النوافذ التي لا تعمل بها و ترك التي تعمل بها فقط مفتوحة.

4-اعد تشغيل هاتفك :
قد يكون اعادة تشغيل الهاتف حلا من الحلول المقترحة فهو يساهم في تحرير بعض من ذاكرة التخزين و ايقاف المهام الغير ضرورية التي تشتغل على هاتفك.
ببساطة قم بالضغط على زر التشغيل باستمرار ثم اختر اعادة التشغيل , و اكد ذلك بالصغط على ok .

5-حذف مخلفات التطبيقات :
يمكن ان تاخذ مخلفات التطبيقات الكثير من الذاكرة و تسبب بعض المشاكل في عمل المعالج , لذا عليك بحذف هذه المخلفات خصوصا من التطبيقات التي تستعملها بكثر كالمتصفح .
تقوم بهذا بالدخول الى اعدادات الهاتف ثم التطبيقات و قد تختلف من هاتف الى اخر حسب النظام و نوع الهاتف.

كانت هذه بعض النصائح لاستعادة سرعة هاتفك و قد يكون اهمها هو معرفة سبب البطئ لانه سيحل لك المشكلة بسرعة دون تجريب كل النصائح.

التسميات: , ,

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية